d.aemn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Search This Blog

Powered By Blogger
RSS

الذهب عند الفؤاعنه











قد تواجد الذهب بكثرة عند الفراعنة فكانوا يصنعون منه توابيت ملوكهم وعرباتهم كما انهم صنعوا منه قناعاً من أجمل الأقنعة التي عرفتها البشرية فكان مصنوعا من الذهب النقي للفرعون توت عنخ أمون .





















و يشكل الذهب قاعدة نقدية مستخدمة من قبل صندوق النقد الدولي (IMF) و بنك التسويات الدولي (BIS) كما ان للذهب استعملات أخرى فهو يستعمل في طب الأسنان و الإلكترونيات .






كما يستخدم في الذينه كثر استخدام الذهب في مجوهرات الزينة فيما يعرف بالذهب الأصفر ، ويتم ذلك عن طريق خلط الذهب مع النحاس و الفضة و الخارصين بنسب متفاوتة ينتج عنه عيارات الذهب المتعددة ، ويتم قياس درجة نقاوة الذهب بالأجزاء ( جزء من الألف ) أو بالعيار حسب المقياس الأمريكي ، فمثلاً درجة النقاوة 1000 تقابل العيار 24 ، ودرجة النقاوة 875 تقابل العيار 21 ، بينما 750 تقابل العيار 18 ، وعموما فإن اللون يميل إلى الشحوب كلما تم إنقاص رقم العيار أي نقصت كمية الذهب في السبيكة. أما الذهب الأبيض فهو ذهب ممزوج بالقصدير أو البلاديوم من أجل إكسابه اللون الأبيض ويستخدم الذهب الأبيض عادة لأطقم المجوهرات.



كما يستخدم في الطب

يستخدم في طب الأسنان نظراً لليونته ومقاومته للتآكل في الفم.كما يستخدم محلول الذهب في علاج الروماتيزم والتهابات العظام.يستخدم الذهب المشع ( 198 ) في علاج بعض أنواع السرطان.



المعلومات منقوله عن موقع اسعار الذهب\\http://4smart.net/gold/gold-news-174.html

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 التعليقات:

إرسال تعليق