d.aemn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Search This Blog

Powered By Blogger
RSS

تاج ملكة جمال النوق الذهبي


قتصر مسابقات الجمال على الفتيات فقط لاختيار ملكة جمال العالم أو الدولة أو المدينة، بل تعدتها الى المنافسة بين أجمل النوق والخيول الاصيلة كعادة ظهرت منذ سنوات قليلة في دول مجلس التعاون الخليجي. ففي منطقة الباطنة في سلطنة عمان تم اختيار أجمل النوق العربية الاصيلة على مستوى المنطقة لتتويجها بالتاج الذهبي في مسابقة شعبية حظيت بحضور جماهيري غفير من جميع ولايات منطقة الباطنة. وبعد أن رشحت أجمل النوق من فئات الحول والثنايا واليداع واللقايا ،فازت بلقب ملكة جمال النوق في منطقة الباطنة الناقة «مصيحة» لصاحبها محمد بن سيف الغاربي من ولاية المصنعة، وتوجت بالتاج الذهبي من قبل راعي المسابقة الشعبية الشيخ الدكتور سعيد الكعبي والي ولاية الخابورة التي أقيمت فيها المنافسات، وقال منظمو المسابقة إنها ستتجدد بشكل سنوي دعماً وتشجيعاً لاصحاب الهجن للمحافظة على أصايل النوق العمانية والعربية. 

Download Now (2.03MB)
Tested spyware free

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

تراجع دور الذهب كاحتياطي في العالم العربي


 تحميل عملاق عرض الفيديو

YouTube Downloader 2.5.6

 


Download Now (3.08MB) 
http://download.cnet.com/YouTube-Downloader/3000-2071_4-10647340.html?tag=contentMain;contentAux#rateit


كتب الدكتور هنري عزام* كبير الاقتصاديين وعضو منتدب بمجموعة الشرق الأوسط للاستثمار في جريدة الشرق الاوسط




حرصت البنوك المركزية المنتشرة في كافة انحاء العالم منذ سنوات طويلة على الاحتفاظ بالذهب كجزء من احتياطياتها، وبلغ حجم احتياطيات الذهب الموجودة لدى هذه البنوك والمؤسسات النقدية الأخرى في العالم حوالي 950 مليون اونصة في نهاية عام 2000، ويعد هذا اقل بكثير من مستويات احتياطي الذهب التي سادت خلال فترة السبعينات.
وقدر احتياطي الذهب في احدى عشرة دولة عربية هي البحرين ومصر والاردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والسعودية وسورية ودولة الامارات العربية المتحدة واليمن بحوالي 22.5 مليون اونصة في عام 1991. وحافظ هذا الاحتياطي على مستواه السابق حتى عام 1994 لكنه تراجع تدريجياً ليصل إلى 21.29 مليون اونصة في عام 2000 أي بانخفاض بلغت نسبته 5.5% مقارنة بمستواه الذي سجل عام 1991.
وكان السبب الرئيسي لهذا التراجع حدوث انخفاض ملموس في موجودات الذهب في ثلاث دول هي الأردن واليمن وقطر، بينما لم يطرأ أي تغيير على هذه الموجودات في الدول العربية الأخرى خلال فترة التسعينات.
أما الدولة التي تمتلك أكبر احتياطي للذهب في المنطقة فهي لبنان حيث قدر حجمه بحوالي 9.22 مليون اونصة في أواخر عام 2000 تليها السعودية التي تمتلك 4.6 مليون اونصة ثم الكويت (2.54 مليون اونصة) ومصر (2.23 مليون اونصة).
ويعتبر معدل موجودات الذهب للفرد الواحد في لبنان، وهو حوالي 62.2 اونصة، الأعلى في العالم قياساً لمجموع السكان.
ومن الجدير بالذكر أن حجم مبيعات الذهب التي قامت بها البنوك المركزية في العالم فاق مجموع ما قامت بشرائه هذه البنوك خلال السنوات الماضية، ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه للسنوات المقبلة مما سيؤثر سلباً على أسعار الذهب، هذا مع العلم أن سعر الذهب كان قد تعرض لتقلبات عديدة وعلى مدى السنوات العشر الماضية، لكن الاتجاه العام كان نحو الهبوط.
وقد بلغ معدل أسعار الذهب عام 1991 حوالي 362.1 دولار للأونصة ثم تراجع إلى 343.8 دولار للأونصة في عام 1962 لكن ما لبث أن سجل صعوداً في السنوات الأربع اللاحقة ليصبح 387.8 دولار في عام 1996.
أما عام 1997 فكان الأسوأ في تاريخ أسعار الذهب منذ أن أصبح سعر هذا المعدن الثمين يتأثر بفعل قوى السوق.
وأقفل سعر أونصة الذهب في أواخر عام 1997 عند مستوى 289.9 دولار أي ما دون 300 دولار للمرة الأولى منذ مارس (آذار) 1985، لكن معدله خلال العام استقر عند 331 دولاراً للأونصة.
وبذلك أصبح الحد الأدنى لسعر الذهب البالغ 300 دولار للأونصة هو السقف الذي تسعى اليه الأسواق العالمية، غير أن أسعار الذهب قد تميل للتراجع هذا العام لتصل إلى أقل من 250 دولاراً للأونصة من مستوى 260 دولاراً حالياً.
وسجل معدل سعر أونصة الذهب تراجعاً آخر في عام 1999 ليبلغ 279.8 دولار ثم 279.1 دولار في عام 2000، وقدرت نسبة الانخفاض في سعر الذهب في الفترة بين 1991 و2000 بحوالي 23%.
وبالطبع فقد أدى التراجع الحاصل في أسعار الذهب خلال فترة التسعينات إلى الحاق خسائر كبيرة في قيمة احتياطي الذهب الذي تحتفظ به البنوك المركزية في كافة ارجاء العالم، حيث تراجع هذا الاحتياطي العالمي لتصبح قيمته 265.2 مليار دولار في نهاية عام 2000 مقارنة بحوالي 340.1 مليار في آخر عام 1991، مسجلاً هبوطاً نسبته 22%.
وفي المنطقة العربية هبطت قيمة احتياطي الذهب الذي تحتفظ به البنوك المركزية والمؤسسات النقدية الأخرى من 8.16 مليار إلى 5.94 مليار دولار في السنوات التسع المذكورة أعلاه.
وهذا يمثل خسارة قيمتها 2.2 مليار دولار، أو ما نسبته 27%، مما يعزز الجدل القائل إن الاحتفاظ باحتياطيات على شكل ذهب هي خطوة غير فعالة وغير اقتصادية مقارنة مع الاحتفاظ بعملات اجنبية أو أي اصول اخرى.
وبالإضافة إلى ذلك فإن الاحتفاظ بالاحتياطي على شكل ذهب يحمل في طياته تكاليف كبيرة للفرص البديلة أو الضائعة، فالذهب عادة لا يحقق مكاسب أو عائدات بعكس الأوراق المالية كأذونات الخزينة والودائع المصرفية والعملات الأجنبية.
ولقد تغير هذا الأمر خلال السنوات الأخيرة الماضية مع التطور الذي حدث في سوق التمويل التأجيري للذهب الذي مكن البنوك المركزية من الحصول على عائد صغير يقدر بحوالي 2% سنوياً (وفقاً لأجل الاستحقاق) على الذهب الذي ترغب في تقديمه سلفة أو قرضاً للسوق، لكن هذا الربح لا يزال دون المستوى الذي توفره الأصول الأخرى. ويذكر أن 118 دولة تقريباً، منها عدة دول في منطقة الشرق الأوسط تقوم بإقراض أكثر من 35% من احتياطي الذهب لديها.
وقد كانت احتياطيات الذهب تستخدم عبر التاريخ للتحوط أو الوقاية من آثار التضخم ولدعم أسعار صرف العملات المحلية. ويعتبر الذهب أحد الأصول النادرة التي لا تتعرض لتقلبات التضخم التي تؤثر في أسعار الصرف.
ومما يزيد من جاذبية الذهب كاحتياطي كونه مقبولاً على المستوى العالمي كوسيلة للدفع إضافة إلى أنه قابل للتسييل في أي وقت. وينظر اليه البعض أيضاً على أنه ضمان في حال حدوث الحروب أو في حالة فرض عزلة دولية على البلاد، خاصة إذا ما كان هذا مصحوباً بمحاولة لتجميد الاحتياطيات الأجنبية التي تمتلكها الدولة في البنوك العالمية. وفي بعض الحالات كلبنان مثلاً أصبح الاحتفاظ بالذهب ارثاً وتقليداً حال دون اقدام السياسيين على مجرد التفكير في امكانية بيع هذا المعدن الثمين.
ومع هذا لم تعد الأسباب التي تشجع على الاحتفاظ بالذهب كأصل احتياطي مقنعة جداً في السنوات الأخيرة. حيث تضاءلت معدلات التضخم في العالم وأصبح من الصعب بمكان استخدام الذهب كوسيلة للدفع، اذ لم يعد مقبولاً من الجميع، اضافة إلى أن القيام بتجميد الاحتياطيات الأجنبية في الدول التي تعاني من الحروب أو من عزلة دولية مفروضة عليها لا يستثني الذهب، وغالباً ما تمنع تلك الدولة من التصرف باحتياط الذهب المتوفر لديها. كل هذا اضافة إلى التوقعات التي تشير إلى ان استمرار التدهور الحاصل في اسعار الذهب عالمياً ولد قناعة لدى البنوك المركزية في العديد من دول العالم بأهمية البيع التدريجي لمعظم ما تمتلكه من احتياطي الذهب والتحول إلى الأصول الأخرى التي تدر دخلاً.
وهناك احتمال بأن يواصل سعر الذهب تراجعه ليصبح دون مستوى 250 دولاراً للأونصة خلال العام الحالي في ظل الظروف السائدة في السوق، ومنها الانكماش الحاصل في معدل النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة واليابان، والذي يؤثر سلباً على مبيعات المصوغات الذهبية اضافة إلى الزلزال الذي حدث في الهند أخيراً والتي تعتبر أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم سوف يقلص من حجم الطلب على المجوهرات هناك. والأهم من هذا هو ما تقوم به شركات التعدين من بيع انتاجها السنوي في السوق الآجلة لتثبيت الأسعار خوفاً من الخسائر التي قد تتعرض اليها نتيجة حدوث انخفاض جديد في سعر الذهب.
وبالتالي فإن هذه الأمور كلها التي تهدف إلى اتباع برامج تحوط ووقاية من انخفاض اسعار الذهب تشكل ضغوطات على الدول المنتجة للذهب لتثبيت سعر المعدن الثمين في المستقبل.
اضف إلى ذلك اعلان صندوق النقد الدولي وبنوك مركزية عديدة في أوروبا عن نيتها الاستمرار في بيع احتياطي الذهب لديها في السنوات المقبلة بشكل تدريجي ومنتظم.
واذا ما استمر تراجع اسعار الذهب على المدى القصير والطويل فإن الدولة العربية الأكثر تأثراً بهذا التوجه هي لبنان، لأنها تمتلك الاحتياطي الأعلى من هذا المعدن الثمين في المنطقة العربية، استناداً إلى المقاييس النسبية والمطلقة المتبعة عالمياً.
ورغم أن القيام ببيع احتياط الذهب يعتبر خطوة حساسة ولها ابعادها السياسية في لبنان، غير ان هناك ضرورة ملحة لتقبل فكرة تأجير جزء أو كامل ما تمتلكه الدولة من احتياطيات الذهب، وذلك للاستفادة من الدخل الذي قد يتحقق من جراء ذلك. فالدولة بحاجة إلى أي عائد اضافي تستطيع الحصول عليه، والذي قد يساعدها على تقليص حجم العجز في الموازنة الذي وصل إلى مستويات مرتفعة.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

لمغربيات يهجرن الذهب ويتزين بالفضة ويرفعن شعار"الزينة بأقل تكلفة "


الفضه عند المغربيات

يعتقدن أنها تجلب الحظ وتعالج أمراض الروماتيزم والأعصاب المغربيات يهجرن الذهب ويتزين بالفضة ويرفعن شعار"الزينة بأقل تكلفة "تشكيلات من حلي الفضة تزنيت (جنوب المغرب): خديجة الطيبتشهد محلات بيع الفضة المنتشرة في معظم المدن المغربية إقبالا كبيرا من المغاربة والسياح،حيث تعتبر حلي الفضة هدية مميزة وتذكارا مناسبا لمن زار المغرب، وتختزل صناعة الحلي الفضية المغربية حضارة متميزة لمدن الجنوب، سيما مدينة تزنيت التي اشتهرت بصناعة الحلي الفضية، لوجود مناجم الفضة بها.وقد أدى الإقبال المتزايد على الفضة إلى انتعاش سوق الفضة، مقابل ركود سوق الذهب نتيجة انخفاض أسعار الأولى، وارتفاع أسعار الثانية، خصوصا أن حلي الفضة باتت تلبي أذواق النساء، بعد تحديث صناعة الفضة، وإدخال تقنيات حديثة في ترصيع الأحجار وصياغة الإكسسوارات.وهجرت المغربيات جميع أنواع حلي الذهب، وأصبحن يتزين بإكسسوارات الفضة كالأساور والأقراط والخواتم والساعات والخلاخل التي تصدّر من مدينة تزنيت، وتتوزع على جميع مدن المغرب، وفي المحال التجارية المغربية بالخارج، وللرجال أيضا نصيب من ثروة هذه المدينة، حيث إن أغلب المغاربة يرتدون خواتم الزواج الفضية من صنع صاغة هذه المدينة.وتقول فاطمة دحمان (اختصاصية تجميل)"لاحظنا في الفترة الأخيرة أن النساء لا يملن إلى شراء الكثير من الحلي الذهبية، والاحتفاظ بها كثروة، بل أصبح الجيل الجديد من النساء يرفعن شعار (الزينة بأقل تكلفة ممكنة)، مما يؤمن لهن الظهور بمظهر جميل وبتكلفة قليلة، بينما لا تستطيع المرأة التي تشتري حلي الذهب والمعادن النفيسة استعمالها دوما، بسبب تغير الموضة والخوف من تعليقات النساء، حين تظهر بها في أكثر من مناسبة،فتلجأ إلى شراء طقم جديد، وتقنع نفسها بفكرة ادخار المال في الذهب".وتشير دحمان إلى أن النساء يحرصن على الظهور في كامل أناقتهن فيقبلن على الحلي لتكتمل زينتهن، ومن الأفضل أن تستعمل المرأة حليا صغيرة وأنيقة على أن تستعمل حليا باهظة الثمن، ولا تمنحها الطلة الجميلة، فالتزيين لا يتطلب الكثير من المال، بقدر ما يحتاج لتجيد الاختيار، وتبحث عما هو جميل وأنيق ومناسب".وعن أهم أنواع حلي الفضة التي تستعملها المرأة المغربية تقول دحمان: "الكردال مفضل أكثر من غيره وهو عقد فضي ثقيل الوزن يغطي الصدر بأكمله بزخارف أسطوانية أو مخروطية مرتبطة بسلاسل لينة، وترتديه النسوة في المناسبات لأنه يحتوي على حبيبات فضية تحدث بريقا أثناء حركة المرأة، كما تستعمل المغربية قلائد تنتهي بحلقة مستديرة ذات نقوش أو عملات فضية، وهي ذات الاستعمال اليومي، وتكون مربعة أو مستطيلة ومجوفة، وتربط بسلسلة من طرفيها ويحفظ بداخلها آيات قرآنية أو أدعية، كما تتميز بزخارف إسلامية".وتضيف "تقبل النسوة كذلك على اقتناء أقراط الأذن الفضية والتي تتميز بثقلها، وكبر حجمها، وتكون مزينة بالأحجار والحبيبات، وتوجد على هيئة مخروطية الشكل مدببة الأطراف، مزينة بنقوش هندسية وحبيبات فضية، كما تشتري المغربيات الخلاخل الفضية المجوفة والمزخرفة من الخارج، وهي كبيرة الحجم بيضاوية الشكل توضع داخلها حصاة أو جسم معدني، حتى تصدر صوتاً أثناء المشي".وتشير دحمان إلى أهمية خواتم الفضة في زينة المرأة العصرية وتقول "تتنوع أشكال الخواتم الفضية حسب موقع الخاتم في اليد، وتتراوح أشكالها بين الدائرية والمثلثة والبارزة، وتكون مزينة في الغالب بحجر واحد متوسط الحجم بألوان هادئة مثل الوردي والبنفسجي، أو بألوان فاقعة مثل الأصفر والبرتقالي".ويقول عمر (صائغ حلي)"هناك إقبال كبير على شراء الفضة، بفضل التشكيلات الجديدة التي ظهرت في الأسواق، وباتت تساير الموضة العالمية". ويضيف عمر الذي يعمل تحت إشراف صائغ محترف ومعروف بالمدينة "نقوم بإنتاج وتشكيل الحلي الفضية بصهر معدن الفضة، وصب السائل في قوالب خاصة، كما نستخدم أدوات التشكيل والحفر والتزيين".ويضيف"حين نتفق نحن الصاغة على طبيعة الحلي الفضية المطلوب تنفيذها ومكوناتها ونوع عيار الفضة اللازم، نجهز سبائك الفضة بالكمية اللازمة، وننظف قوالب الصب، ونصب المعدن المنصهر في قالب التشكيل، وننظف السائل المصبوب، ونشكل الحلي بواسطة القص والطرق باستخدام أدوات الحفر اليدوي والآلي، ونلحم معدن الفضة حين يحتاج التصميم إلى ذلك باستخدام لهب الغاز، ونطعمه بالعقيق والأحجار، وتستمد صياغة الفضة أشكالها ونقوشها من أوراق النبات والتشكيلات الهندسية والنجوم".ويرتدي المغاربة حلي الفضة لأسباب أخرى غير الزينة حيث يسود الاعتقاد بأنها بطريقة أو بأخرى سوف تحمي من يرتديها، بل وستجلب الحظ السعيد والفأل الحسن، كما تساعد على علاج أمراض الروماتيزم والأعصاب وتطرد الجن.وتستعمل الفضة كذلك في صناعة الأواني وديكورات المنزل،حيث تطلى هذه المصنوعات بماء الفضة، ويثير شكلها الجميل ولونها البراق انتباه المارة، وتشكل أباريق الشاي والقهوة أكثر الأواني التي يحرص المغاربة على اقتنائها وتزيين البيت بها، إضافة إلى الصحون وصناديق حفظ المجوهرات، ويختلف سعرها بحسب جودة صنعها ونوع الفضة المستعملة ومدى نقاوتها".وقد كانت صيانة الحلي الفضية في الماضي تتم بشكل أساسي باستخدام الفضة الخالصة، لكنها اليوم باتت تخلط مع النحاس والحديد لمضاعفة الربح، ويعمل صائغو الفضة على إعادة تصنيع الحلي القديمة بصهرها لصياغة حلي جديدة، مما جعل وجود النماذج القديمة جدا أمرا نادرا.وقد استطاعت حلي الفضة المستورة أن تفرض نفسها في الأسواق المغربية، وتنافس الفضة المحلية التي تصنع في مدينة تزنيت،حيث إنها تباع بسعر أقل من سعر الفضة المحلية، ويفسر الصائغ عمر ارتفاع أسعار الفضة المغربية على المستوردة بقوله إن الأخيرة تنضاف إليها مواد أخرى، بينما الفضة المغربية خالصة ونقية مئة بالمئة، وتصنع يدويا وتحتوي على العديد من النقوش والزخارف التي تتطلب الكثير من الوقت، ولا تستخدم لنقشها أي آلة، وعن أوجه الاختلاف بين الحلية المحلية والمستوردة يقول"الفضة المستوردة بيضاء ولامعة، لأن المعامل الأجنبية والإسبانية منها على وجه الخصوص تضيف إليها مادة صناعية تمنحها لمعانا ولونا خالصا، بينما تكثر النقوش في الفضة المغربية ويترك هذا النقش على الفضة بقعا صغيرة سوداء".

نقلا عن\\http://forum.stop55.com/27422.html

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

بين فرحة العروس ومقلب الذهب الصيني!



مع انتهاء شهر رمضان تبدأ الأفراح والمناسبات وتكثر الهدايا ,خاصة بين المحبين, وقد ارتبط العيد بالفرحة والشبكة المصنوعة أساسا من الذهب، ولا شك أن سوق الذهب اختلف بين الأمس واليوم, لكنه كان ومازال وسيظل موضة كل زمان ومكان, وكانت هذه القضية التي ناقشها برنامج "طعم البيوت" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري, من خلال استضافته لأحد المتخصصين في مجال الذهب.حال الشبكةفخلال الحلقة تحدث إيهاب واصف – عضو شعبة المصوغات والمجوهرات – عن حال الشبكة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمثل شيء مهم جدا في حياة الخطيبين, موضحا أن هناك نسبة وتناسب في عمليات الشراء, فمنذ عدة سنوات كان متوسط الشبكة يتراوح بين 7000 إلى 8000 جنيه، لكن الآن أصبحت 20000 جنية في المتوسط ,على اختلاف الألماس الذي يمثل أسعار مرتفعة دائما .وعن إقبال المرأة الشرقية على الذهب أكثر من الألماس, أشار واصف إلى عدم وجود ثقافة الأحجار الكريمة في مصر, على مستوى الشعب والتجار, وكذلك ممن تعلموها فهم قلة, وخاصة وأن الألماس دخل مصر حديثا, إلى جانب وجود ثقافة الاستثمار بشراء الذهب على اعتبار أنها الملاذ الآمن لتحويشة العمر.وحول الأزمة الاقتصادية وارتباطها بالذهب, أوضح واصف أن أسعار الذهب في مصر لا تمثل شيئا للاستهلاك المحلي, ولا يوجد الإنتاج الكافي في ظل وجود المناجم العديدة من الذهب, فسعره غير مرتبط بمواسم أو شبكات, لكنه بشكل عام مرتبط بسعر البورصة العالمية.وعن مصانع إنتاج الذهب ومقارنته بالأوروبي, تحدث واصف انه يوجد في مصر الحرفيون الأكفاء, لكن عقدة الخواجة هي من تدفع بالأفراد لتفضيل الذهب الخارجي عن المحلي, وخاصة مع وجود المصانع المصرية المتطورة , ووجود مستثمرين يساهموا في فتح العديد من المصانع, فيوجد في مصر جودة وتصميم على مستوى عالي.ومن الجدير بالذكر أن الشباب فكرهم اختلف كثيرا, فهم يقبلون على ذهب الموضة فترتديه المرأة أكثر من الإكسسوار اقتناعا منها بقيمته عن أي نوع آخروعن الذهب الصيني وغزوه الأسواق أشار واصف إلى خطورة هذا الذهب, لما يسببه من حساسية بالغة على الجلد إلى جانب انه ليس ذهب, فهو مصنوع من التيتانيوم, والمونيوم, ونحاس معالج كيميائيا, وهناك بعض المحلات ممن يبيعوه بالجرام, وهذا غش لأنه يباع بالقطعة وبدون أي مقابل في بعض المناطق مثل الموسكي وغيرها، وعن الشبكة واكتفاء العروس بوجود دبلة ,أوضح أن العروس دائما ما تطلب شبكة كاملة ومن طراز حديث ولا تكتفي بالدبلة فقط.الجدير بالذكر أن قيمة الذهب اليوم تؤهله لأن يكون الأسلوب النقدي الأساسي لتسديد الديون العالمية, وفي بداية القرن العشرين كانت أغلب الأقطار تتعامل بقاعدة الذهب, ويعني ذلك أننا يمكن أن نحصل على كمية معينة من الذهب مقابل أغلب العملات الورقية من أي مصرف أو خزينة قومية.وأشار واصف في حديثة إلى أهمية وجود الأفكار الجديدة في ابتكار وتجديد صناعة الذهب في مصر, داعيا المجتمع المصري باستثمار أمواله في الذهب لأنه عالي السعر دائما، واختتمت الحلقة بضرورة وجود رقابة دائما على محلات الذهب, ووجود قانون لضبط الغش التجاري, لما قد يسببه من أضرار على صحة المواطنين.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

الاسطوره رونالدينيو والحذاء الذهبي




شركة نايك صنعت حذاء ذهبي خصيصا لرونالدينهو نجم البرازيلي وبرشلونة , والأفضل حاليا في العالم . وهذا الحذاء يختلف عن غيره من الاحذية العادية التي يرتديها اللاعبين كونه تم اضافة الذهب الخالص له . حيث بينت الشركة انه تم استخدام 8 اونصات من الذهب الخالص ب24 قيراط . ويظهر الذهب في شعار الشركة و كذلك في كعب الحذاء . وقد تم ايضا وضع رقم قميص اللاعب (10) و ايضا حرف و هو اول احرف اسم اللاعب . كذلك تم وضع خمسة نجوم ذهبية في كعب الحذاء وهي ترمز الى الخمس بطولات التي احرزتها البرازيل في كاس العالم . وقد بينت الشركة ان تكلفة الحذاء وصلت الى ما يقارب 6000 دولار . و سيظهر رونالدينهو بحذائه الجديد يوم السبت على ملعب النوكامب في اللقاء الذي سيجمع فريقه برشلونة بضيفه نادي ريال سرقسطة . رونالدينهو بدوره اعرب عن سعادته بفكرة الحذاء الذهبي و خصوصا انها ارتكزت على اشياء خاصة به , حيث قال : ( في البداية لقدر احتاروا كيف سيكون بامكانهم اضافات لمسات خاصة بالحذاء و من ثم قرروا اضافة الحرف الاول من اسمي و رقمي و القاب البرازيل و هذا ما ما اسعدني بهذا الحذاء المخصص لي ) . ويذكر ان شركة نايك سبق وأن قامت بعمل حذاء للعداء الامريكي مايكل جونسون في عام 2000.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

كيف تبرزي جمالك عن طريق مجوهراتك
















مس فراتين - تعتبر المجوهرات جزءا لا يتجزأ من الاكسسورات التي رافقت النساء عبر الزمن. وبالرغم من أن أول قطع للمجوهرات كانت مصنوعة من العظام، وأسنان الحيوانات، إلا أن المصريين القدماء تزينوا بالمجوهرات الثمينة من الآلف السنين. واليوم، نشاهد المشاهير يرتدون أجمل وأغلى الحلي، المصممة خصيصا لهم. وتساهم قطع المجوهرات في إظهار الثراء، والذوق، وإضفاء الجمال والسحر على الممثلات، والفنانات، والمشاهير بشكل عام. وللتعرف أكثر على جاذبية المجوهرات والحلي، يجب أن نخرج من الصندوق التقليدي للقطع التقليدية، ونفكر ونبتكر طرق جديدة لارتداء الحلي. وتلعب المجوهرات دورا مهما في التركيز على نقاط الجمال لدى الفتيات، وتبرزها أكثر. مثلا ارتداء أقراط طويلة يبرز جمال العنق، وارتداء عقد من اللؤلؤ يشير إلى نعومة المرأة، وارتداء الياقوت الأحمر يعكس حيويتها ونشاطها. وإليك مجموعة من النصائح حول كيفية ارتداء المجوهرات لإبراز نقاط الجمال: · ارتدي أقراط كبيرة، ولامعة لجذب الانتباه للوجه. · ارتدي أسوار وخلاخيل مزركشة لجذب الانتباه لنعومة الرسغ والكاحل. · ارتدي خواتم براقة لجذب الانتباه إلى اليدين الناعمتين والأصابع الطويلة. · ارتدي حزام للخصر من المعدن والمجوهرات لجذب الانتباه إلى الخصر الدقيق. · ارتدي قلادة ذات سلسلة طويلة لجذب الانتباه إلى العنق الطويل. · وضع دبابيس على السترة أو الجاكيت يزيد من أناقتك. اختاري دبابيس غريبة، ومتنوعة. يمكن ارتداء دبابيس خاصة بالمناسبات مثلا شجرة الميلاد، أو قلب، أو فراشة أو اليعسوب. · إذا كان شعرك هو سر جمالك، فيمكنك إضافة دبوس أنيق للشعر لجذب الانتباه إلى شعرك. بالإضافة إلى الوشاح المزركش. · يمكنك ارتداء العديد من الخواتم والسلاسل والقلائد التي تحتوي على تعليقات حظ لتزيد من جمالك. · قومي بخلق تقاليدك الخاصة أو علامتك المسجلة، مثل المشاهير تماما، بعض الفنانات يملكن رمز الفراشة، وبعضهن رمز الفلة، أو رمز السوسنة البنفسجية، اقتبسي وابتكري خط معينا للمجوهرات لك شخصيا.

منقول من موقع// مس فراتين

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

كيف تم الوصول إلى كنز أشهر ملكة سودانية؟


نقلا عن جريدة الشرق الاوسط العربيه.

كتاب لمؤرخ ألماني عمل في التنقيب عن الآثار بشمال السودان
الخرطوم: محمد سعيد الحسن
هذا كتاب مثير للغاية يتناول «ذهب مروي»، والعنوان يعكس المعنى الكلي، لكن المقصود جزء من ذهب مروي، اي ذهب اشهر ملوك وملكات الحضارة المروية السودانية القديمة الملكة اماني شخيتو. (النصف الثاني من القرن الاول قبل الميلاد) وصاحبة الهرم رقم 6، حيث وجد الذهب بالاهرامات الشمالية الملكية، التي تقع شرق المدينة الملكية (مروي) على بعد 210 كيلومترات شمال الخرطوم العاصمة السودانية.
والكتاب لمؤرخ وعالم آثار عمل لسنوات طويلة في التنقيب عن الآثار بوجه خاص في شمال السودان هو الالماني كارل هانز بريشه، وترجمه للعربية وقدم له خبير الآثار السوداني الدكتور صلاح الصادق.
وتتناول فصول الكتاب حضارة مروي. وقال المؤرخ الالماني عن اهلها: «انهم قوم حازوا السيادة على وادي النيل فوق الشلال الاول في القرن العاشر قبل الميلاد، وعاشت مملكتهم حتى نهاية القرن الرابع الميلادي، واثبتت السجلات الاثرية ان مروي اصبحت المقر الدائم للملوك وبوجه خاص في عام 300 ق.م. وملحق به من جهة الشرق معبد الإله امون ومعابد اخرى، وفي اطراف المدينة تشير اكوام الحديد الى حي الصناع وفيه شيدت مصانع الحديد بتوسع، ثم هناك الاهرامات التي تمثل مقابر الملوك واقربائهم والامراء.
وهذه الاهرامات، على حد تعبير عالم الآثار الالماني، تمثل صورة مؤثرة، وغرف الدفن تحت الارض اسفل الهرم، وهنالك واحدة الى ثلاث غرف دفن ينزل اليها درج منحدر يفتح من اعلى، وتحفظ اجسام المتوفين على تابوت في شكل مومياء كما في مصر بالاضافة الى الجواهر والاسلحة.
على بوابة الهرم رقم (6) بمروي (الجبانة الشمالية)، هناك صورتان لملكة مهيبة بدينة الجسم عليها كل شارات ورموز الملكية وفي كلا المشهدين تحمل على يدها اليمنى حبلا مربوطا حول رقاب مجموعة من الاسرى، وكتب اسمها باللغة المروية المصورة في خرطوس ملكي وامام رأسها مباشرة شخيتو.
ويتناول المؤلف قصة اكتشاف كنز او مجوهرات الملكة اماني شخيتو التي وصفت «بأنها مذهلة ورائعة لجمالها ومهارة نقوشها وصناعتها»، فقد تم اكتشافها بواسطة الطبيب الايطالي جوزيف فرلبين عام 1834، الذي جاء كطبيب عسكري مع جيش محمد علي باشا للسودان، وكان يتحين الفرص للقيام بحفريات او تنقيب بغرض الوصول الى آثار وكنوز او مجوهرات ليقوم ببيعها في اوروبا، وواتته السانحة لدى الوصول للاهرامات التي هدم العديد منها من دون العثور على ما يبتغيه، لكن في الهرم رقم (6)، ازيلت الكتل الحجرية لتكشف عن غرفة مستطيلة الشكل وتتكون جدرانها من كتل ضخمة موازية للدرجات الخارجية لواجهة الهرم ويبلغ ارتفاع الغرفة نحو 5 اقدام مربعة، ووقعت الاعين على قطعة كبيرة يغطيها ثوب من القطن او الحرير الذي يتساقط الى هشيم بأقل لمسة، واسفله يبرز سريرا بأربعة جوانب هو منصة أو نعش من الخشب. على ارضية الغرفة تناثرت قطع من الزجاج البراق والحجارة المنظومة في خيط على شكل سلاسل وتعاويذ وتمائم وتماثيل صغيرة والحلي الذهبية الكثيرة والاحجار الكريمة لزينة الملكة أماني. واستطاع الطبيب الايطالي مكتشف هذا الكنز الوصول بها الى المانيا، حيث كانت هناك منافسة قوية لشراء المقتنيات الاثرية والمجوهرات ذات المهارة العالية. وكانت هناك شكوك حول اصالتها ومصدرها، لكن عالم مصريات اسمه ريتشارد ليبسوس قام عام 1844، بزيارة منطقة مروي وشاهد الموقع الذي استخرج منه الكنز وهو هرم الملكة أماني، واقتنع تماما ان الكنز حقيقي وعبقري، ولمدة مائة وخمسين سنة ظلت هذه الكنوز الذهبية الفنية والجميلة للفن المروي من وادي النيل الاعلى موزعة بين المتاحف، وبعد توحيد برلين بالمانيا اصبحت محفوظة بالمتحف المصري ببرلين، وفي مجموعة المتحف بميونيخ. وينتهي المؤلف الالماني للقول ان هذا الكنز او الحلي الذهبية والمجوهرات تظهر مقدار التقدم والرقي الحضاري الذي بلغته مملكة مروي في مجالات الحياة، كما يمكن من قراءة الاشكال المنقوشة على هذه الحلي، معرفة الحياة الدينية وأيضا النظام الملكي وكيفية تداول السلطة.
يضم الكتاب الانيق صورا للمجوهرات النادرة التي تحتفظ بها متاحف المانيا وتظهر براعة واتقان صناع ذلك العهد البعيد في التصميم الدقيق والفائق.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

جدي الكبير واسطورة الذهب البنتو


كنت صغيرا جدا بينما نلتف جميعا نحن ابناء العمومه حول جدتي التي كان عمرها يناهز السبعين عاما وكانت تروي لنا الحكايا كما هي العاده في اغلب البلدان العربيه خصوصا في اريافها او بعيدا عن المدينه ولكن كنت اكتر اعجابا بحكاياتها عن جدي الاكبر الذي كانت تروي لنا انه كان رجلا اسطوريا فكان يمتلك قطيعا من الاغنام تعدي العشرة الاف راس وانه كان يصنع السمن من البانه وكان يفطر في اليوم الواحد بما يعادل نصف كيلو من الذبد المخلوط باللبن ومعه البتاو(نوع من الخبز القديم )وكان رجلا تجري الدماء في وجناته كانه رومي (الرومي هو الرجل الابيض شديد الاحمرار)وكان يرتدي سروالا له كورمن الحرير تتدلي بين قدميه (رماريم)بحبل من الحرير كحزام وانه كان قويا جدا بحيث لا يصرعه مصارع علي الاطلاق !

وكانت تشير الينا بيديها واري في عينيها نظرات بعيده كانها تروي لنا قصة تدور حاليا ولكن نحن لا نري الاشخاص وهي وحدها من راهم

تصف لنا هنا كان يجلس وهناك كانت تنام الاغنام وابو فلان هذا صرعه جدنا وبيت فلان هذا في الاصل هو لجدي الذي تصدق به عليه

وفي ليله من الليالي جمعتنا جدتي حولها في سعاده وهي وقبل ان تسطرد في سرد الحكايا اظهرت لنا منديلا كانت تخفيه في ثيابها ونظرنا بشغف للمنديل لاننا شعرنا من عيون جدتي ان فيه سرا واخرج جدتي ما في المنديل وهي تضعه علي انفها تاره وتمرره علينا لنشمه تارة اخري وهي تقول هذه القطعه من القماش من( جبة) جدكم اي جلبابه .

لقد وجدتها بينما افتش في اغراضي القديمه اتشمون رائحتها ليست هذه رائحة ملابسي لكنه عطر العود فقد كان عطر جدكم المفضل لديه

فسالتها الم تجدي شيئا اخر من اثره يا جدتي فقالت هذا دوركم غدا في الصباح تعالو وسادخلكم في هذه الخزانه واشارت الي مكان منذوي بالبيت القديم كنا نخشي دخوله اثناء النهار لانه مظلم شديد الظلمه حتي في سطوع الشمس قالت سادخلكم كي تحفرو فربما عثر احدكم علي كنز الجد المفقود !.

وانهمرت دمعه من عينيها وهي تستطرد كنا نستقبل الفيضان كل عام وكان الفيضان يغرق الذرع والبيوت وفي اخر ايام جدكم اصابه مرض ولكن رغم مرضه لم يخبر احد منا عن مكان جنيهاته الذهبيه !

قاطعتها بلهفه وهل كان يملك جدي ذهبا قالت نعم لقد كان يملك الف قطعه من الذهب الصافي (بنتو)لكنها سبب موته فما ان فقد ذهبه حتي مات بحسرته عليه بعدما اضناه طول البحث فقد دفن ذهبه في مكان ما في هذه الخزانه واتي الفيضان فرحلنا الي بيت الجبل الذي نملكه وعندما عدنا اسرع جدكم الي الخزانه التي كان الطمي يسد بابها واخذ يحفر ويحفر في عز تعبه واجهاده وهو يقول ضاع كنزي ضاعت ثروتي ومات وهو يهزي بهذه العبارات ولم نعثر حتي الان علي الكنز ولم يهتم ابائكم ولم يبحثو لكن عندي شعور قوي ان واحدا منكم سيجد الكنز المفقود .

وفي الصباح بعد ليله راودني فيها حلم العثور علي الكنز مما جعلني استيقظ قبل اخوتي واولاد عمومتي كسرت حاجز الخوف من هذه الخزانه المظلمه

ودخلت وعي شمعه واخذت احفر واحفر بلا توقف او تعب ذلك لما اعرفه عن جدتي من صدق الكلام المهم واثناء الحفر علقت الفاس التي احفر بها بشيئ في الارض ارجف قلبي وشعرت للحظه ان هذا هو الكنز وكان صندوقا من الحديد والخشب اخرجته في نهم واما ان فتحته الا وجدته مليئ بالاوراق عقود ارض وبيوت وما الي ذلك وذهبت بالصندوق اليها ففرحت جدا وقالت استمر فستجد الكنز وهذا الصندوق دليل كلامي يا ولدي فهو ايضا لجدكم وكانت كلماتها محفزا لي ان اصحو كل يوم وادخل الخزانه واحفرواحفر حتي بعد موت جدتي كنت احفر عسي ان اعثر علي هذا الكنز الي ان اصابني الياس او بالاحري التعب والنسيان فظل الكنز نائما تحت تراب الخزانه وفي كلمات جدتي وفقد الكنز بريقه بفقدي لجدتي ولم يبقي عندي من امل العثور عليه سوي الخزانه وذكريات حكاوي الجده العجوز والصندوق القديم.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

خواتم زواج روعه




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

للذينه 2010




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

تابع روائع الحلي




وبروش غايه في الجمال والروعه لاحلي المناسبات واشيك الجميلات

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

روائع الحلي



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

الذهب عند الفؤاعنه











قد تواجد الذهب بكثرة عند الفراعنة فكانوا يصنعون منه توابيت ملوكهم وعرباتهم كما انهم صنعوا منه قناعاً من أجمل الأقنعة التي عرفتها البشرية فكان مصنوعا من الذهب النقي للفرعون توت عنخ أمون .





















و يشكل الذهب قاعدة نقدية مستخدمة من قبل صندوق النقد الدولي (IMF) و بنك التسويات الدولي (BIS) كما ان للذهب استعملات أخرى فهو يستعمل في طب الأسنان و الإلكترونيات .






كما يستخدم في الذينه كثر استخدام الذهب في مجوهرات الزينة فيما يعرف بالذهب الأصفر ، ويتم ذلك عن طريق خلط الذهب مع النحاس و الفضة و الخارصين بنسب متفاوتة ينتج عنه عيارات الذهب المتعددة ، ويتم قياس درجة نقاوة الذهب بالأجزاء ( جزء من الألف ) أو بالعيار حسب المقياس الأمريكي ، فمثلاً درجة النقاوة 1000 تقابل العيار 24 ، ودرجة النقاوة 875 تقابل العيار 21 ، بينما 750 تقابل العيار 18 ، وعموما فإن اللون يميل إلى الشحوب كلما تم إنقاص رقم العيار أي نقصت كمية الذهب في السبيكة. أما الذهب الأبيض فهو ذهب ممزوج بالقصدير أو البلاديوم من أجل إكسابه اللون الأبيض ويستخدم الذهب الأبيض عادة لأطقم المجوهرات.



كما يستخدم في الطب

يستخدم في طب الأسنان نظراً لليونته ومقاومته للتآكل في الفم.كما يستخدم محلول الذهب في علاج الروماتيزم والتهابات العظام.يستخدم الذهب المشع ( 198 ) في علاج بعض أنواع السرطان.



المعلومات منقوله عن موقع اسعار الذهب\\http://4smart.net/gold/gold-news-174.html

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

الفراعنه رغم ابداعهم في صناعة الذهب هل استنذفو هذا المعدن من مصر؟






إضافة صورة
الفراعنة استنزفوا مناجم الذهب المصرية
القاهرة: ضاحي عثمان رغم الاختلاف في الرأي بين علماء الجيولوجيا في مصر حول نصيب الذهب الذي ذهب به الفراعنة، إلا أن الشئ المؤكد جداً أن الصحراء الغربية وشمال الصحراء الشرقية وسيناء خالية من الذهب، لأن هذه الأماكن ليست مناسبة جيولوجياً لتكوين الذهب وبالتالي لم يبق أمام مصر سوى وسط وجنوب الصحراء الشرقية، وهي المنطقة المناسبة جداً لتكوين هذا المعدن التي وصل اليها الفراعنة والتي توجد بها المناجم القديمة، لكن لم يتوصل أحد ـ رغم التطور التكنولوجي الآن ـ الى أي منجم ذهب لم تصل اليه يد الفراعنة. هذا ما أكده عالم الجيولوجيا المصري بكلية العلوم جامعة القاهرة الدكتور ماهر عزمي في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، حيث يقول أن الفراعنة القدماء وضعوا أيديهم على رصيد مصر من الذهب واستخرجوا أكثر من 80 غرام ذهب من الطن الواحد ولم يبق في مخلفاتهم التي تقدر بمئات الملايين من الأطنان سوى غرامين في الطن تقريبا، واذا ثبت جدوى استخراج هذا القدر اليسير من الذهب فإن كميات المخلفات الهائلة والمطحونة تشجع فعلاً على الاستغلال الاقتصادي.
ويذكر الدكتور ماهر: ان الحكم بعدم وجود ذهب في مصر بعد الفراعنة مرجعه أن هؤلاء الفراعنة هم الذين توصلوا الى المعرفة الخاصة بعمليات الذهب من البحث الى الاستخلاص، والذي نطلق عليه في زماننا الـKnow How. ولم تثبت الدراسات أنهم استوردوا أي شيء في هذه العمليات ولذلك وضعوا أيديهم على كل مخزون مصر من الذهب، مؤكداً أن الدراسات الحديثة التي أجريت منذ عام 1985 وحتى اليوم تدل على أن الذهب موجود في ثلاثة أنماط أساسية تتكرر في المناجم المختلفة وهذه الأنماط تشترك في أنها موجودة بالصخور «المافية» وفوق المافية «والبركانية»، التي تحتوي على بعض معادن الكبريتيدات التي تتحلل بفعل الصخور الجرانيتية وينتزع منها الذهب ويعاد ترسيبه في شكل عروق «المرو» حاملة الذهب بين هذه الصخور، مشيراً إلى أن جميع المناجم الفرعونية التي يزيد عددها على المائة منجم مبنية أساساً على هذه الفكرة الحديثة، الى جانب وجود الذهب في رواسب الوديان المحيطة بالمناجم في شكل «فتات». وقد كان أول استخراج للذهب في العصر الفرعوني من هذه الرواسب السهلة التشغيل والاستخراج، ثم اتجهوا بعد ذلك الى العروق الأصلية الموجودة في الجبل، موضحاً أن كميات المخلفات الناتجة عن مناجم الفراعنة تدعو الى اعادة تقييم الذهب المتبقي بها، اذ يمكن استخراج الذهب منه اذا ثبت جدوى ذلك اقتصادياً.
ويؤكد العالم المصري: ان الدراسات الحديثة أوضحت احتمالية وجود ذهب في مصر لم يصل اليه الفراعنة، وذلك على بعض الأعماق أسفل المناجم الفرعونية القديمة، وهو الأمر الذي يتطلب عمل دراسات لاستكشاف جدوى هذه الأنماط الجديدة الموجودة على العمق لأنها بصراحة شديدة هي الأمل الوحيد نحو وجود الذهب في مصر في المستقبل، موضحاً أن البيئة الجيولوجية المناسبة للذهب في وسط وجنوب الصحراء الشرقية في مصر هي جزء من دائرة الذهب التي تشمل شمال السودان وغرب المملكة العربية السعودية بما فيها البحر الأحمر، حيث يوجد الآن بالمملكة منجم «مهد الذهب» وتزداد كمية انتاجه السنوي الى جانب منجم «الأمار» الذي تجرى عمليات تقييمه الآن.
نقلا عن جريدة الشرق الاوسط.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

معلومات تهمك عن الذهب



معلومات تهمك عن الذهبمعلومة راح تفيدك خصوصا عند شراء الذهبالذهب له أربع عيارات وهي عيار 18 و 21 و 22 و 24 .... وفي غيرها طبعا بس المسموح بالخليج هي هذاعيار 24 معروف عالميا انه ذهب صافي وبنسبه لعيار 18 فهو ذهب بس مخلوط معه فضه أو نحاس أو زنك... يعني تكون نسبه الذهب فيه 75% والمواد الإضافية هي 25%وعيار 21و22 نفس الكلام اللي فوق بس بنسبه اخفوبالنسبة للذهب الأبيض هو في الأساس ذهب اصفر بس مطلي بمادة اسمها براديوم مع الوقت يختفي اللون الأبيض ويرجع للونه الطبيعي والذهب الأبيض يأتي في عيارين بس اغلبها 18 وأحيانا 21وأفضل العيارات هو عيار 18 و 21 ... والسبب هو تحملها للضربات وبرضوا تكون في إشكال جذابة وجميله.أما عيار 24 فهو بالنادر يكون مشغولات ولاكن يكون على شكل قوالب ذهبيه ... ماقد شفتم الجوائز اللي يقولون اربح كيلو ذهب ؟؟الذهب له أكثر من ماركة أو مصدر:-مثلا الايطالي السنغافوري الهندي الإماراتي البحريني الكويتي السعودي والكوري ... وغيرها كثيروأفضل الا سامي اللي فوق هو الايطالي الكوري السعودي الكويتيوبعدهاالسنغافوري البحريني الإماراتيأنواع الذهب:-الذهب العادي:- اللي هو سادة ماعليه فصوص ولاشي . عادة يكون عيار 22 ونادر بعيار 21ديلوكس:- اللي عليه فصوص على خفيف. يتواجد بعيار 18 و 21سوبر ديلوكس:- اللي كله فصوص ((وسعره اغلي)). يتواجد غالبا بعيار 18تصنيف الذهب:-يصنف لنوعين:الأول النواعم (( وتواجدها يكون بالعادة بعيار 18 و 21 وهي أفضل الأنواع لانها تساير الموضة))الثاني الشعبية (( وتواجدها يكون بعيار 22 غالبا وأحيانا بعيار 21 بس قليله .. طبعا هذي أكثرها مشغولات عاديه جدا وما عليها إي تصاميم جذابة في الغالب وأكثر ماتروق لكبار السن))الحساب:-اشلون تعرف إن هذا البائع اللي قدامك مايغشك؟؟؟ وكيف حسب لك سعر الذهب؟؟ هذا شي كنت أتمنى إني اعرفه لأني كنت أروح عند كذا واحد ولو تلاحظون في محلات الذهب إن البائع اللي يباشرك مايسيبك اللين تخرج من المحل؟؟؟ يروح معاك في كل اتجاه....فكنت اطلع من المحل وارجع مره ثانيه وأروح لزميله ويقولي سعر اقل بكثير من اللي قاله خويه؟؟؟المهم طريقة حساب الذهب:-المعادلة هي :سعر الذهب = سعر جرام الذهب+المصنعية(( شغل الصايغ )) × وزن الذهبأول شي اسئله عن سعر الذهب اليوم؟؟؟؟ راح يعطيك سعر الذهب الصافي اللي هو عيار 24 ولنفرط انه قال لك إن سعر الذهب اليوم هو 50 ريالوالطقم اللي اشتريته أنت كان طقم صناعه سنغافوري عيار 21أجور تصنيع المنتجات السنغافورية هو مابين 8 ريال إلى 10 ريالطبعا سعر عيار 21 يختلف عن عيار 24 وعشان نحسبه خذ هذي المعادلة اللي تحدد لك التفريق بين العيارات: عيار 18 = 0,750 * السعر اللي قالك عليه((مثلا 50)) = 37.5 ريال للغرامعيار 21 = 0,875 * السعر اللي قالك عليه((مثلا50)) = 43.75 ريال للغرام الواحدعيار 22 = 0,916 * السعر اللي قالك عليه((مثلا50)) = 45,8 ريال للغرامعيار24= 1 * السعر اللي قالك عليه(مثلا 50) = 50 ريال لأنه قلنا إن عيار 24 هو سعر الصافي اللي دايم راح يقوله لك.عشان تعرف كيف جبت الأرقام اللي فوق مثلا 0,750 وجميع الأرقام اللي فوق تجي كذا.العيار المطلوب / 24 = راح يعطيك رقم ثابت مثلا:-عيار 18 = 18/24 =0,75وأتمنى أنكم فهمتوا شلون طريقة الحسابوراح أعطيكم مثال أسهل :قبل لاختيار اسألي البياع عن سعر الذهب اليوم ( كم سعر الجرام ) اسأليه عن الذهب عيار 18 وعن عيار 21 نصيحة روحي لأكثر من محل عشان تتأكدين في منهم يقصون عليجمثلا سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 56 وإذا اخترتي الخاتم أو الاسويرة:اسألي البياع عن الوزن وتأكدي بنفسج إن كان وزن الخاتم 16جراموعقب اسألي عن المصنعية وحاولي اتكاسرينه وتنزلين فيها والمصنعية مثلا 20طريقة الحسابسعر الذهب = سعر جرام الذهب + المصنعية(( شغل الصايغ ))× وزن الذهب= 56 + 20 × 16= 1216امل تطبيقها عندالشرا




سيريالات ومفاتيح جديده لبرنامج نود انتى فيروسESET NOD32 keys02.17.2009
Username:EAV-11786974
Password:5akkmh3s8k
Username:EAV-11787116
Password:33vma44wmp
Username:EAV-11110101
Password:tk58dn228e
Username:EAV-11050762
Password:c3h7sp7pa5
Username:EAV-11063077
Password:ct6ewe76vc
Username:EAV-11787247
Password:fv4sj6as55
Username:EAV-11787566
Password:4msac83aek
Username:EAV-11333767
Password:tcb4bukdxb
Username:EAV-11957032
Password:u7k3u63kkt


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

تقديم الذهب للعروس




ESET Smart Security Home Edition/Business Edition 3.0.684

التحميل : ESET Smart Security Home Edition 3.0.684 Eng 32bit
http://www.upshare.net/download.php?...011&setlang=enأوhttp://rapidshare.com/files/17467423...ng_32bit .rarالتحميل : ESET SSecurity Business Edition 3.0.684 Eng 32bithttp://www.upshare.net/download.php?...A13&setlang=enأوhttp://rapidshare.com/files/17467727...ng_32bit. rar




هل تقديم الذهب للعروس شرط من شروط الذواج؟




وهل هو عاده عربيه ؟



وهل هناك حد ادني لقبول اهل العروس للشبكه التي يقدمها العريس؟



رغم ان بعض العائلات العربيه تتقيد بنصاب معين من الذهب عند خطبة احدي بناتها بل وتغالي احيانا بعض هذه العائلات في طلب الشبكه لتصل لارقام خياليه ايمانا منهم ان العريس لابد ان يدفع ما يوازي وزن العروس ذهبا قبل خطبتها (وزنها دهب)الا ان دراسه عالميه لمجلس الذهب العالمي اظهرت ان الذهب هو هدية الحب الاولي ! واليكم المقال نقلا عن Business.Maktoob.com.






اليوم الذي تنتظره كلّ امرأة بلهفة هو يوم زفافها. إنه اليوم الذهبي الذي سيخلب لبّها ويحملها إلى عالم جديد، حيث ستتوج كملكةً. ولذا فلا عجب إذا أطلق على يوم الزفاف لقب "اليوم الذهبي"، لأن الذهب لغة مفهومة عالمياً، حيث يعبر عن أقوى وأعمق العواطف بين البشر في جميع أنحاء العالم. لقد ربط الذهب بين الناس وعبّر عن العواطف في مختلف الثقافات والعصور، فهو يعبر بلغة تكون في أغلب الأحيان أكثر قوّةً من الكلمات، وهو يظهر العواطف العميقة عندما يشارك البشر في احتفالاتهم بأهم أحداث الحياة كحفلات زفافهم، حيث يكون تألق الذهب هو النجم الذي يجمّل الحفل ويجعله مميزاً.وعادة تقديم الذهب في حفل الزفاف تعود إلى عصور قديمة جداً، وبدأت تلك العادة بتقديم خاتم ذهبي بسيط للعروس، لأن الخاتم كان يعتبر في ذلك الوقت رمزاً للخلود لأنه يأتي على شكل دائرة، وقد اختاروا إصبع البنصر لليد اليسرى لأن وريد الحب (vena amoris) في اعتقادهم كان يجري ما بين ذلك الإصبع والقلب لينقل العواطف. كما كان العروسان يعبران عن ارتباطهما والتزامهما برباط الزواج عن طريق تبادل خاتمي الزواج، ويكرمان بعضهما البعض بارتدائهما. وتطور الأمر فيما بعد إلى تقديم مجموعة متكاملة من الذهب المرصع بالماس والمجوهرات. وفي الماضي البعيد كان الرجل في أوروبا يقدم للمرأة كشتباناً عندما يطلب يدها للزواج. وبعد زواجهما كان قاع الكشتبان يقص على شكل خاتم. وكانت العرائس الإنجليزيات ترتدين خواتم الزواج في إصبع الإبهام في القرنين السادس عشر والسابع عشر. واليوم عندما يطلب الرجل يد المرأة للزواج، فإنه يقدم لها خاتم الخطبة، والذي يكون غالباً من الماس الثمين ليبقى رمزاً لحبهما الأبدي.أما في الثقافة الإيطالية، حيث بقي سحر بعض التقاليد على حاله بدون تغيير على مر العصور، فإن الزواج يمثل واحدة من أكثر اللحظات رمزية في الحياة. ولأهمية هذا الحدث، فمن الطبيعي أن تكون زينة الزفاف رائعة، ويجب أن تصنع من أثمن المعادن وهو الذهب، حيث سترتدي العروس هذا الزينة طوال حياتها. وتجمع مجوهرات الزفاف التي يصممها أعظم صاغة الذهب الإيطاليين ما بين سحر الذهب والصنعة الفريدة التي تتمثل في التصميم المبدع الراقي. وفي العادات الهندوسية، يكلّل العريس رأس عروسه بقلادة "المانجالسوترا" الذهبية، وتتكون من سلسلة خاصّة مع دلاية تقليدية، نقشت عليها رموز للطائفة والإله. وربما يكون مرور الوقت قد غيّر نظرة الناس لعادات الزفاف وممارساته التقليدية، حيث اختلفت الثقافات والأديان في نظرتها لحفلات الزفاف. ففي الإسلام، يعتبر الزواج عقداً اجتماعياً. وفي أغلب أنحاء العالم تقدم للعروس كمية كبيرة من المجوهرات الذهبية كجزء من مهرها، ليس فقط للزينة ولكن كنوع من تأمين المستقبل. وفي النهاية فإن عرسان اليوم يستطيعون اقتباس العديد من الأفكار الرائعة من الماضي، ومن كافة أنحاء العالم، لكي يجعلا حفل زفافهما فريداً ولا ينسى. وتضم باقة حفل الزفاف الذهبية العقود، الأقراط، الخواتم والأساور الراقية والتي تضفي على الفتاة بريقاً وجاذبية لا تضاهى في يوم زفافها. كما تقتني الفتاة ذهبها بالاستناد إلى ما ينسجم مع شخصيتها وأناقتها وما تعتقد أنه سيمنحها حفل زفاف أسطوري.وفي تعليق للآنسة/ لما الصاحب مديرة العلاقات العامة بمجلس الذهب العالمي قالت فيه " تأتي تشكيلات مجوهرات الزفاف حالياً متناغمة مع آخر خطوط العصر من الحداثة والرقة التي تتمناها أي سيدة. كما تناسب المجوهرات الذهبية الخاصة بالأفراح كل الأذواق والتوجهات، حيث يستعين مصممو المجوهرات بأرقى المعادن وأفضلها على الإطلاق ومنها ما هو كريم أو شبه كريم أو لؤلؤ. كما يوجد من ضمن هذه المجوهرات عقود طويلة أو قصيرة لتزداد بها العروس بريقاً خلال حفل زفافها." ويدرك صائغو المجوهرات أن تشكيلة حفل الزفاف، هي من أهم الحلي والمجوهرات التي يمكن للسيدة أن تمتلكها، لذا فقد أولو تلك التشكيلات أهمية كبرى في التصميم والمواد المستخدمة. لذا تميزت هذه التشكيلات بألوانها البراقة واللامعة، وتتنوع بين القلائد والأقراط والسلاسل والخواتم والعقود، وهي مصاغة من الذهب الأبيض والأصفر والوردي والزهري وغيرها من الألوان الجميلة، وجميعها مصاغة ببراعة ودقة عالية. إن أهمية مراسم الزفاف وحفل الاستقبال تجعل من الزفاف مناسبة رائعة لتفخر فيها النساء بارتداء أروع مجوهراتهن. ويبقى الذهب الأصفر هو البطل الرئيسي الذي يكون الغالب دائماً من خلال تشكيلات المجوهرات التي تتألق بالتعبير في أشكالها الفاخرة والغنية والمستديرة. وبينما يصل مشاهير المصممين وصاغة ذهب إلى مستويات رائعة من البراعة والإبداع الفني، فإن تشكيلات مجوهرات الزفاف ما زالت تأسر قلوب النساء بسحر الذهب.







  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

قصه مضحكه عن حادث نصب علي صاحب محل لبيع الذهب




وهى قصه واقعيه لا اعرف اين فى ليبيا حيث جاؤا ثلاث نصابين الى محل لبيع المجوهرات وقالوا له ان رئيس وزراء دوله افريقيه لا اعرف بالتحديد اسمها سوف ياتى الى المحل هو وزوجته لشراء بعض المجوهرات وماعليك الا ان تخلى المحل من الان من الزبائن ولا تستقبل احد وبقى معه احد النصابين ليطمن انه لن يسال احد او يجري اتصال مع احد وفرح صاحب المحل فرحا شديدا على هذه الصفقه واخرج كل مايملك من مجوهرات من خزائنه ووضعها فى الفترينات وبعد دقائق وصلت سيارة رئيس الوزراء حيث وضعوا علم السفاره فى مقدمة السيارة وسيارتان حمايه ورتبوا له كل شى والجو يوحى بانه فعلارجل مهم ولا يدعوا للشك ابدا .وكان صاحب المحل قد جهز كرسى لجلوس الرجل المهم وقالوا له لدواعى امنيه بحثه لم تاتى زوجه رئيس الوزراء ولكننا سوف ناخذ عينات من الذهب لنعرضها على زوجته فى الفندق وقال لهم ليست لدى مشكله والمهم هو ان تتركوا لى ضمان وكان الرجل الذى يدعى رئيس الوزراء يتكلم بلغه فرنسيه وهم يترجمون عنه بالغلط وهو لايعرف شى وقالوا له ان رئيس الوزراء قال انه سوف يمكث فى المحل الى ان يرجعوا الحرس بالعينات حيث جدول زياراته فاضى لمده ساعتان وقالوا لصاحب المحل المشوار كله لا يستغرق نصف ساعه ذهابا وايابا.وبقوا باقى الحراسات مع الرجل المهم خارج المحل وداخله ولكنهم بدوا يفرون خلصه واحدا تلواالاخر الى ان بقى رئيس الوزراء وحده فى المحل الى اكثر من ساعه وهنا شك صاحب المحل ان هناك قصه وكيف لا يسالون عن رئيس وزراء وارتابه الشك ايضا عندما خرج ولم يرا سيارته وحرسه واستعان برجل جاره فى المحل يتكلم بعض الفرنسيه ليسال الرجل المهم وهنا جاأت الكارثه حيث قال الرجل انه لا يعلم شى وانه جاء الى ليبيا لغرض العمل وهو يغسل السيارات فى الشوارع وجاؤه النصابين ووعدوه بان يعطوه 1000 دينار بشرط على ان لا يتكلم او يناقش ووعود اخرى بتسفيره الى اوروبا عند انتهاء المهمه وقال انهم اخذونى الى حمام بخارى والبسونى بدله وجاؤا بى هنا.وعدت عليه صاحب المحل


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

حكايات اغرب من الخيال ترافق الباحثين عن الذهب



تسعت مؤخرا ظاهرة النبش في الاودية والمغر والكهوف والسراديب القديمة املا في العثور على كنوز ذهبية ودفائن ولقايا وحلي يعتقد انها مطمورة في باطن الارض منذ مئات السنين. ويستعين الباحثون عن الكنوز بالات ومعدات واجهزة الكترونية حديثة وخرائط قديمة وخبراء اثار لارشادهم الى مفتاح يوصلهم الى حلم الحصول على الذهب رغبة في الانتقال من حياة الفقر والبؤس .وسجلت مدينة اربد خلال الاشهر الماضية حالات عديدة مشابهة ما زالت مثار خلاف وجدل بين المواطنين فمنهم من يصدق واخر يكذب ما يسمع حيث اضطرت دائرة الاثار الى طمر عدة مغر قديمة في منطقة الصريح اكتشفت اثناء حفريات الصرف الصحي وشاع وقتها عثور احد المواطنين على صندوق ذهبي مما دفع الاثار الى طمر المغر بعد تهافت الاف المواطنين الى الموقع وتبين لاحقا انه مجرد مدفن روماني لا اكثر.وما زالت روايات شهيرة متداولة الى اليوم يتناقلها المواطنون في جلساتهم حول تغير حياة اشخاص من الفقر الى الثراء الفاحش والبذح اثر عثورهم على كنوز ومئات من القطع الذهبية سواء داخل منازلهم او في مغر وكهوف قديمة حيث ما زالت قصة فرار عامل وافد الى بلاده في تسعينيات القرن الماضي متداولة الى اليوم بعد ان عثر على صندوق ذهب اثناء اجراء حفريات لاساسات احد المساجد في منطقة المغير.وينسج مواطنون قصصا اصبحت بنظر الكثيرين واقعية ولكنها لم تاخذ درجة القطعية لغاية اللحظة وانما بقيت مجرد اقاويل ومعلومات ورثتها الاجيال ممن سبقوهم حول وجود دلالات واشارات معينة لمكان الكنز يطلق عليه اسم الرصد ويتمثل أي ـ الرصد ـ بوجود افعى او دجاج وصيصان او ارانب تظهر على مقربة من مكان الكنز ولكن سرعان ما تختفي عند مشاهدتها من احد.وبحسب ما يتداول الباحثون عن الكنز والذهب ان الرصد وضع من قبل القدماء منذ مئات السنين من اجل حماية الاموال التي تدفن مع صاحبها عند وفاته لكي لايتجرأ احد على اخذها والاقتراب منها لاعتقادات تتعلق بان هذه الاموال ستبقى ملكه في الحياة الاخرة اذ يحتاج فك وازالة الرصد للحصول على الكنز الى تعاويذ وقراءات معينة.عميد كلية الاثار في جامعة اليرموك الدكتور زيدون محيسن اعتبر ان وجود الكنوز الذهبية في باطن الارض امر غير صحيح ومجرد خرافات وقصص خيالية واساطير توارثتها الاجيال مشيرا الى احتمالية انتقال قطع ذهبية في مجاري السيول المارة ضمن احد المواقع الاثرية القديمة الى مسافات بعيدة وتكون قد دفنت وطمرت في باطن الارض وعند العثور على هذه القطعة فان الموضوع يتطور الى ان المكان يحتوي على كنز ضخم ولكن الحقيقة خلاف ذلك.حقيقة الرصدواوضح محيسن ان الرصد محض خيال لا اكثر وان قصة الرصد بدات عندما اكتشفت مقبرة الفرعون المصري "توت عنخ امون" عام 1920 من قبل العالم الانجليزي هاورد كارتر وتم العثور فيها على كنوز ذهبية ضخمة حيث بدات القصص تكثر اثر موت اشخاص بعد ان زاروا المدفن فساد اعتقاد وقتها انه تم وضع تعاويذ خاصة للمقبرة من قبل المصريين القدماء او ان هناك رصدا تتسبب بوفاة هؤلاء الاشخاص لكن الحقيقة ان الصدفة لعبت دورا بوفاة الاشخاص الذين دخلوا المدفن بعد اكتشافه وتبين لاحقا ان اسباب الوفاة اما بسكتة قلبية او حادث طبيعي .واضاف ان مكتشف المدفن "كارتر" وابنته ايفلين التي دخلت المدفن وعمرها 18 عام ظلوا على قيد الحياة لعشرات السنين حيث توفيت ابنته وعمرها 95 عاما الامر الذي يؤكد ان وفاة بعض الاشخاص الذين زاروا المدفن كان بمحض الصدفة لكن البعض ربط سبب الوفاة بالمدفن وهو امر لا اساس له من الصحة مشيرا الى ان قصة الرصد بدات بالانتشار تباعا من شخص لاخر.الات الكترونيةواشار زيدون الى انتشار الات مختلفة اصبحت متداولة بين الاشخاص الباحثين عن الذهب مبينا ان هذه الالات عبارة عن اجهزة جيوفيزيائية تعطي اشارات معينة حال وجود الغام او أي شئ معدني مدفون داخل الارض لكنها في الحقيقة لا تميز بين ذهب وفضة وحديد منوها الى ان الارض مليئة بالمعادن وان اعطاء اشارة لايعني بالضرورة وجود ذهب.العثور على ذهبواشار عميد الكلية الى ان جميع الدراسات التي اجرتها الكلية في مواقع اثرية ومدافن قديمة في المملكة دللت على أن الأشخاص الذين دفنوا فيها لم يعثر معهم سوى على قطع ذهبية بسيطة لم تتعد الخاتم مرجعا ذلك لارتباطه بالدرجة الاولى بان الذهب يورث من شخص لاخر مع تعاقب الحضارات وان دفن قطع ذهبية باعداد كبيرة جنبا الى جنب مع الشخص المتوفي مجرد خزعبلات وخرافات.ثعابين ورسوماتوحول ارتباط رسم الثعبان بمكان الذهب بين محيسن ان رسومات الثعبان معروفة منذ العصور القديمة وترمز الى شئ معين حيث كانت الرسومات وخاصة افعى الكوبرا رمزا مهما عند المصريين القدماء وكانوا يعتبرونها انها تحمي الفرعون او الشخص المتوفى فيما ترمز ـ الافعى ـ الى الحياة ما بعد الموت بالنسبة للحضارة اليونانية مشيرا الى وجود مدفن في مدينة البتراء الوردية يطلق عليه مدفن "الافعى" حيث ان هناك افعى ضخمة منحوتة في الصخر.واشار الى ان العديد من المدافن وجدت عليها او على مقربة منها رسومات بارزة تمثل افاعي وكانت بحسب اعتقادات القدماء عبارة عن حماية للشخص المتوفى وفسرها الباحثون عن الكنوز بانها دلالة على وجود ذهب وكنوز وهذا امر غير صحيح.نصب واحتيالواضاف عميد الكلية الدكتور زيدون ان ادعاءات بعض المواطنين بوجود اناس متخصصين لاظهار الكنز وفك الرصد من خلال تعاويذ وقراءات معينة ليست الا من باب النصب والاحتيال على المواطنين مشيرا الى احدى القصص الواقعية التي حدثت في احدى مناطق المملكة حيث قام مجموعة اشخاص باحضار شيخ لاظهار احد الكنوز وفتحه بمكان معين وبتخطيط مسبق قام الاشخاص بطلي خشب بلون شبيه بالذهب وتم دفنه داخل الارض وبعد اخراج الكنز قام الاشخاص ببيع الخسب المطلي بالذهب لاشخاص اخرين حضروا واقعة فتح الكنز.واشار الى ان بعض المحتالين يقومون باستغلال الظروف المالية الصعبة للمواطنين من خلال التحايل عليهم بهذه الطرق البشعة محذرا من خطورة وتاثير ذلك على المجتمع لما تسببه من اذى مادي ومعنوي على الضحايا .ديك يظهر ويختفي في ام قيسواشار مدير اثار محافظة اربد وجيه الكراسنة الى ان المديرية تعاملت عام 1994 مع احدى القصص المتعلقة بوجود رصد في اثار ام قيس حيث كان الرصد بحسب روايات السكان المحليين عبارة عن ديك يظهر في ساعات المساء ويختفي بين الاثار عند مشاهدته من قبل احد لااشخاص لافتا الى ان المديرية قامت باعلام المواطنين بان الرصد عبارة عن خرافة لكن لم يصدق احد .واضاف ان احد حراس الموقع شاهد الديك وقام بملاحقته وامسك به وتبين لاحقا انه يعود لاحد السكان القريبين من الاثار وتم اعادته الى صاحبه .... فما كان من المواطنين الا السخرية من القصة التي سيطرت على احاديثهم انذاك.لا وجود للذهبواشار الكراسنة الى ان قرابة 12 شخصا قاموا بالتنسيق مع الدائرة من اجل البحث عن ذهب وقطع اثرية في مناطق مختلفة وضمن اتفاقيات محددة مشيرا الى ان جميع الاشخاص لم يعثروا على شئء من الذهب رغم تاكيداتهم قبل مباشرة الحفر بان هذه الاماكن مليئة بالكنوز والذهب مؤكدا ان الدراسات والتنقيبات الاثرية اثبتت انه لاوجود للذهب في المغر والكهوف والسراديب القديمة حتى في الاودية مشيرا انه حال العثور على شئ منه فانه يكون بمحض الصدفة لااكثر ولا يتجاوز في اغلب احيان بضعة قطع.ازالة تل راحوب لاحتوائه على ذهبولفت الكراسنة الى احد الاشخاص قام باخذ موافقة من الجهات المعنية من اجل التنقيب عن الذهب في تل راحوب القديم بمنطقة المغير وواصل البحث والنبش في التل لاسابيع واشهر الى ان ازال التل باكمله دون ان يعثر على قطعة ذهب واحدة حيث اصيب بعد ذلك بخيبة .قانون الاثار وعقوباتووفق الكراسنة ان المادة "14" من قانون الاثار رقم "21" لسنة 1988 وتعديلاته تنص على"يحظر على أي شخص طبيعي او معنوي القيام باية حفريات في المواقع الاثرية بحثا عن الدفائن الذهبية او اية دفائن اخرى".واضاف ان المادة "27" من نفس القانون تنص على"يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن شهرين ولاتزيد عن سنتين او بغرامة لاتقل عن 500 دينار وبما يتناسب مع قيمة الاثر كل من اكتشف او عثر على اثار صدفة او علم باكتشافه او العثور عليه ولم يبلغ وفقا لاحكام القانون".

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

إقبال متوسط على شراء الذهب و«عيار21» يرتفع إلى 23 دينارا لكل غرام




شهدت اسعار الذهب موجة من الارتفاع.. حيث وصل سعر الاونصة أمس الخميس، إلى 818 دينارا، ووصل سعر الذهب عيار24 إلى 26.29 دينار للغرام الواحد، وسعر الذهب عيار21 إلى 23 دينارا للغرام، فيما وصل سعر غرام الذهب عيار18 إلى 20 دينارا، في حين بلغ سعر غرام الذهب عيار14 نحو 15.35 دينار.وعزا تجار صعود أسعار المعدن الأصفر، إلى تداولات البورصة العالمية ومؤشرات البطالة في امريكا، اضافة إلى تراجع سعر الدولار في تداول العملات، الأمر الذي يدفع المستثمرين في البورصات إلى التحوط من خلال الاستثمار في الذهب باعتباره ملاذا آمنا. وحول نشاط السوق وإقبال المواطنين على شراء الذهب مع دخول موسم الصيف، يقول تاجر المجوهرات والحلي في منطقة وسط البلد عبد الله الحروب إن نشاط السوق شهد تحسنا في الطلب خلال الفترة الماضية، عازيا السبب إلى دخول الصيف وكثرة المناسبات الاجتماعية، واصفا الاقبال على شراء الحلي والذهب بأنه "متوسط".وبيّن الحروب أن ارتفاع سعر أونصة الذهب إلى 1090 دولارا، عمل على تزايد الطلب خلال الفترة التي شهد فيها ركودا وضعفا في الطلب لدى المواطنين. وعندما ارتفع سعر الذهب ووصل إلى 1153 دولارا، لمس السوق تحسنا في الإقبال، بسبب تحسب المواطنين من موجة جديدة من الارتفاع على أسعار الذهب في السوق العالمي وما يتبعها من ارتفاع على أسعار الذهب محليا.وتوقع الحروب تحسن نشاط السوق خلال الأشهر القادمة مع كثرة المناسبات الاجتماعية التي تتزامن مع فترة نشاط موسم الصيف على جميع القطاعات التجارية.فيما يرى تاجر المجوهرات عبد الكريم أسامة، أن نشاط السوق لا يزال يعاني من الركود على الرغم من دخول الصيف، بسبب التذبذب الذي شهدته أسعار الذهب بين الصعود والهبوط الأمر الذي يؤدي إلى ضعف الطلب من قبل المواطنين إلى حين انخفاض الأسعار، واللجوء إلى شراء الذهب لبيعه عند ارتفاع سعره.وأشار أسامة إلى أن انخفاض الذهب خلال الاشهر الماضية عمل على تفاؤل التجار في تحسن الإقبال.وتوقع أسامة استمرار حالة الركود في سوق الذهب إلى حين انخفاض أسعاره وهو الأمر الذي يساعد على تحسن الطلب.عالميا، تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن أمس الخميس، بـ 1151.25 دولار للأونصة انخفاضا من 1153.75 دولار في جلسة القطع السابقة في لندن، وبلغ سعر الذهب عند الاقفال في نيويورك أول أمس الاربعاء 1153.90 دولار للأونصة.


OS: Windows 2000/XP/Vista Size : 105 MB Hotfile




كود البرنامج\\\Anti-Virus, Anti-Spyware, Anti-Spam, LinkScanner & Firewall. Comprehensive protection for your computer! This award-winning product gives you unbeatable Internet security by protecting against viruses, spyware, hackers, spam and malicious websites. AVG Internet Security is a reliable and easy-to-use solution for home and small office users which is trusted by millions of users worldwide. Unique Internet security thanks to new technology - Only AVG gives you real-time protection against malicious websites thanks to our new LinkScanner technology. Comprehensive protection for Windows against all online threats from the world's most trusted security company. Use the Internet with confidence in your home or small office.\\\http://www.shbabsmart.com/vb/showthread.php?t=7505

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

خرافة الذئبق الاحمر ترفع سعر ماكينات الخياطه!!!!




من غرائب الشائعات في المملكه العربيه السعوديه ان الذئبق الاحمر النادر داخل ماكينات الخياطه ووتبينت الحقيقه بعدما قرائت هذا المقال




أكد لـ «عكاظ» المتحدث الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن وجود الزئبق الأحمر داخل مكائن الخياطة القديمة وما صاحبها من ارتفاع أسعار خيالي مجرد «شائعة هدفها الاحتيال»، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية لم تتلق أية قضايا أو شكاوى بهذا الخصوص. ورفعت شائعة سرت بين المواطنين حول وجود مادة الزئبق الأحمر داخل بعض أنواع المكائن القديمة، إلى مبالغ خيالية، ما دفع اللصوص في مركز ظلم مساء أمس، إلى اقتحام محلين للخياطة النسائية وسرقة مكائنهما. وحضرت الشرطة إلى الموقع، حيث تبين سرقة مكائن الخياطة من داخل المحلين، حيث فتحت الشرطة تحقيقا حول القضية. يشار إلى أن الشائعة بوجود الزئبق الأحمر في مكائن الخياطة انتشرت في مناطق شمال الطائف وشرقه، بشكل كبير، ووصلت أسعار بعض المكائن إلى مبالغ خيالية تصل إلى 50 ألف ريال للماكينة، التي كانت في السابق لا تزيد على 200 ريال. وتهافت عدد من مطاردي الشائعات على محلات الخردة؛ بحثا عن نوع معين من هذه المكائن، لشرائها، ويتم التأكد من وجود الزئبق الأحمر، بتمرير الجوال بجانب إبرة الماكينة، ففي حال انقطعت الشبكة عن الجوال يعني أنها الماكينة المطلوبة. وكانت شائعة وجود الزئبق الأحمر داخل مكائن الخياطة قد انتشرت في مختلف مناطق المملكة، وتناقلها المواطنون عبر مواقع الأنترنت ورسائل الجوال، وشهدت مواقع الحراج تجمعات كبيرة للبائعين والمشترين وسط تواجد الجهات الأمنية.

نقلا عن صحيفة عكاظ

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

سعر الذهب في العالي


ارتفع سعر الذهب لاعلي مستوي له علي الاطلاق فوق 1245 دولارا للاوقية وسط فورة شراء من المستثمرين الباحثين عن ملاذ امن

ناهيك عن انشغال مستخرجي الذهب في جنوب افريقيا بمبارايات المونديال العالمي المقامه هناك جدير بالذكر ان جنوب افريقيا اكبر بلدان العالم استخراجا للذهب .

كما فشلت صفقه انقاذ اوروبيه تكلف تريليون دولار في تبديد المخاوف من أنتشار مشكلات الديون في منطقه اليورو وبعد ان لامس الذهب المستوى القياسي ١٢٣٣٦٥ دولار للاوقيه ارتفع في المعاملات الفوريه ٣٠٨٥ دولار او ٢٦ في المئه الى ١٢٣٢٧٥ دولار للاوقيه وفي قسم كومكس من بورصه نيويورك التجاريه قفز سعر عقود الذهب الاجله لتسليم يونيو حزيران اكثر من ٣٠ دولارا الى ١٢٣٠٠ دولارا للاوقيه وفي وقت سابق من جلسه التعامل سجلت عقود الذهب لتسليم يونيو عند التسويه ١٢٢٠٣٠

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS